الطفل

5 خطوات لاستقبال المولود الجديد

تعتبر الأمومة من أعظم النعم التي يمن بها الله على النساء حيث ينتظر الكثير من الآباء والأمهات لحظة قدوم طفلهم الأول بكل حب وشغف، وبالرغم من جمال هذه اللحظة المنتظرة تشعر الأم بالمسؤولية التامة حيال استقبال مولودها وتبذل الكثير من الجهد والتفكير لتثبت قدرتها على تحمل هذه المسؤولية.

Advertisement

ومن خلال هذا المقال سنساعدك على اختيار الطريقة الأمثل لاستقبال طفلك بكل حب وتميز.

Advertisement

استقبال المولود الجديد

يجب عليك قبل أن تعرفي جنس المولود أن تتهيئي نفسيا لاستقبال طفلك من خلال الاطلاع المتواصل على كل ما يخص الجنين من مواضيع متعلقة بتربيته وما يحتاج إليه من مستلزمات ستسهل عليك توفير البيئة الآمنة له، وهنا ننصحك باتباع الآتي:

  • استشارة ومتابعة طبيبة مختصة

ينصح بمتابعة الطبيبة / الطبيب المختص بالحمل والولادة للاطمئنان على وضع الجنين طوال فترة الحمل ولموافاتك بكل ما تحتاجين إليه من أدوية أو مكملات غذائية.

كما يفضل الاستعانة بطبيبة أطفال موثوقة لمتابعة طفلك بعد ولادته لتصبح هي الطبيبة الخاصة بطفلك كي تنشأ بينهما علاقة وثيقة ومعرفة كاملة بجميع ما يمر به الطفل.

  • شراء المواد الأساسية

ستوفر عليك عملية الشراء للمستلزمات الأساسية الكثير من الجهد والوقت وسيكون لديك الوقت الكافي لمعرفة ما الذي قد يحتاج إليه طفلك قبل قدومه.

حيث ننصحك بشراء هذه المستلزمات في الثلث الأخير من الحمل كونك متفرغة لعملية التسوق ويفضل أن لا تنتظري إلى بعد الولادة وتقومي بشرائها.

من أهم هذه المستلزمات (شراء الحفاظات المناسبة – شراء زجاجة الحليب وأدوات غسيلها وتعقيمها وحلمات الرضاعة في حال لم يتمكن الطفل من الرضاعة الطبيعية واحتاج إلى رضاعة صناعية – شراء الملابس الداخلية القطنية مع اللفات الخاصة بالطفل وغطاء الرأس واليدين والقدمين – تجهيز أدوات الاستحمام كاملة مثل المناشف والصابون والشامبو الخاص بالأطفال إضافة إلى شراء حوض استحمام بلاستيكي وكريمات خاصة للمحافظة على بشرة طفلك من أي عوامل خارجية)

  • تجهيز غرفة الطفل الخاصة

يفضل خلال فترة الحمل أن تجهز الأم غرفة الطفل الخاصة واختيار مكان السرير وخزانة الملابس وعمل طاولة خاصة لتغيير الملابس والحفاظات.

كذلك يجب التركيز على أن تكون الغرفة خالية من أي أدوات قد تؤذي الطفل واختيار الألوان الجميلة والزاهية والتي تناسب جنس الجنين.

  • تجهيز حقيبة المستشفى

قبل موعد الولادة يجب على الأمهات تحضير حقيبة خاصة بكل ما يحتاجه المولود وما تحتاجه هي من مستلزمات مهمة كالملابس والمناشف وأدوات الاستحمام والكريمات وغيرها.

  • الاحتفال بجنس الجنين

أصبحت الاحتفالات بمعرفة جنس الجنين من الأمور الأكثر شيوعا والتي تتنافس الأمهات على اظهارها بشكل مميز ومختلف عن غيرها تعبيرا عن فرحتهم بقدوم طفلهم ومشاركة الأصدقاء هذه اللحظات الفريدة بطرق جميلة.

هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار والتركيز عليها عند الاحتفال بجنس الجنين خاصة وأن الكثير من المقربين والأصدقاء سيشاركونكم هذه اللحظات من أهمها

  • التحضير للاحتفال بعد الشهر الخامس من الحمل لتتمكني من الاستفادة بالوقت.
  • ينصح بكتابة قائمة المشتريات واحتياجات الحفل بشكل مرتب لتتمكني من معرفة كل ما سيتم شراءه.
  • تجهيز كيكة معرفة نوع الجنين بحيث تكون مميزة باللون المناسب لجنس الجنين فمثلا اللون الأزرق إن كان المولود ذكرا أو اللون الوردي إن كانت أنثى.
  • تجهيز بطاقات لدعوة الأهل والأصدقاء لمشاركتكم هذه اللحظات واعدادها بما يتناسب مع الديكور والزينة والألوان.
  • شراء مستلزمات الزينة مثل بالون تحديد الجنين وشرائط وثيمات وصور لا سيما بوكس المفاجآت وغيرها الكثير من أدوات الزينة المتنوعة والتي يتم اختيارها بناء على ذوق الأم ورغبتها.
  • اعداد فكرة مميزة للإعلان عن جنس الجنين بطريقة متفردة عن غيرها.
  • تجهيز قصاصات ورقية ليكتب عليها الضيوف أمنياتهم للمولود وتعليقها في غرفة الطفل.
  • لا تنسي كذلك توثيق هذه اللحظات الفريدة بالتقاط أجمل الصور وعمل جلسة تصوير لتصبح جميع لحظاتكم موثقة بطريقة مميزة.

 

نأمل أن نكون من خلال مقالنا السابق قد استطعنا وضع أهم الأفكار لاستقبال المولود الجديد والاحتفال به بالطريقة الأكثر جمالا.

 

Advertisement